مـنـتديات NoOoLH

مـنـتديات NoOoLH

منتديات NoOoLH ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداعيي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
❤ŃǾŃĄĄ❤
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

My : MMS :
الجنـس : : انثى

•متصفحي•|: :
السعودية
My :Sms :
سيد الإستغفار :


{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ,
أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت }


عدد المسهمات : : 3309
نقاط الخـبـرة : : 4480
نقاط التقيـم : : 15
تاريـخ التسجيل : : 23/05/2012
•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •|: :




مُساهمةموضوع: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الأحد سبتمبر 23, 2012 1:14 am

كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــاكـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا
كل فاكهه وفائدتها




البرتقال : شخصية مستقلة



اذا كنت تحبه فانت صاحب شخصية ينتابها الحرج كثيرا لفرط حساسيتها ولكن سرعة بديهتها تجعلها تتخلص بسرعة من هذا الحرج والهروب منه تمتاز بالصبر احيانا تتمتع باستقلال واحيانا تنقاد لمن يتقرب اليها ويسيطر على عواطفها .



اما اذا كنت لا تحب البرتقال بالرغم من فوائده التى تميزه والتـــى يحاول الجميع اقناعك بها الا انك لا تتاثر بسهولة بما يقوله الاخرون لانك شخصية مستقلة يقودها عقلها ولا تهمها المظاهر واثقة من نفسها ومن مبادئها حتى لو كانت ضد راحتها واستقرارها .





عصير البرتقال مفيد , وخاصة لمن لديهم ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة





توصلت دراسة إلى ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية ، فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتقليل ضغط الدم وكونه مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوليت والبوتاسيوم , وقد أشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى ان الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى غناه بفيتامين ( سي ) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا .






وأظهرت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة « ستروك » الاميركية ان عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين ( سي ) من الغذاء يزيد خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وخاصة بين الرجال المصابين بـ ( إرتفاع ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة ) ووجد العلماء في دراستهم التي شملت ألفين و419 رجلاً ان خطر الاصابة بالسكتة الدماغية يزداد إلى اكثر من الضعف عند الاشخاص الذين تنخفض عندهم مستويات فيتامين ( سي ) وكان علماء اميركيون قد اكتشفوا ان شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً لمدة ستة أسابيع يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ميلليمترات زئبق . البرتقال يعالج سوء الهضم المزمن





يعتبر البرتقال من الأغذية المثيرة لشهية الطعام وهو كذلك منشط للدورة الدموية وكذلك يعتبر علاجا فعالا في حالة سوء الهضم المزمن حيث ينشط جهاز الهضم ويثير تنظيم العصارات الهضمية.







يعمل البرتقال على تثبيت الكلس (الكالسيوم) في العظام مما يساعد في الحد من حدوث مرض وهن وهشاشة العظام.





يفيد في الحد من الامساك خاصة إذا تناول برتقالة قبل النوم.



البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية



تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائد الصحية العالية حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض حيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عملية تمثيلها "أيضا" مادة قلوية في الانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورة الدموية وتعمل كذلك على زيادة امتصاص الحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم مما يساعد في النشاط والحيوية كما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال في حالة الرشح والانفلونزا.





والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهية ومنعش ومشروب لجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداء الجهاز الهضمي حيث يعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادة العصارات الهضمية.



وهنا تظهرصورة لزهر البرتقال





ويفيد ويقوي البرتقال العظام حيث يساهم في عملية بناء العظام لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم ويحتوي البرتقال على الالياف التي لها دور جيد في الحد من الامساك.






كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداء التمارين أو النشاط الحركي لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشوية والفيتامينات.








عصير البرتقال



مفيد , وخاصة لمن لديهم ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة



توصلت دراسة إلى ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية ، فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتقليل ضغط الدم وكونه مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوليت والبوتاسيوم , وقد أشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى ان الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى أنه غني بفيتامين ( سي ) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا .





وأظهرت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة « ستروك » الاميركية ان عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين ( سي ) من الغذاء يزيد خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وخاصة بين الرجال المصابين بـ ( إرتفاع ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة ) ووجد العلماء في دراستهم التي شملت ألفين و419 رجلاً ان خطر الاصابة بالسكتة الدماغية يزداد إلى اكثر من الضعف عند الاشخاص الذين تنخفض عندهم مستويات فيتامين ( سي )



وكان علماء اميركيون قد اكتشفوا ان شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً لمدة ستة أسابيع يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ميلليمترات زئبق ....










الليــمـــــون








المكونات : 


يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) وكذلك فيتامين (ب) ومادة النياسين والريبوفلافين إلى جانب مواد كربوهيدراتية وعدد من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم


الفوائد الصحية وطريقة استعمال مشروب الليمون 


- يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) الواقى من مرض الاسقربوط ( سقوط اللثة ) -كما يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من مادة السترين التى تعمل على تقوية جدر الأوعية الدموية - نظرا لاحتوائه على مادة النياسين فهو يقى من مرض البلاجرا -تناول الليمون مع الماء الفاتر على الريق يفيد فى طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم ويستخدم كمضاد للقىء -يستخدم عصير الليمون فى علاج الطفح وذلك بمس المكان المصاب -أما غرغرة عصيره فيمكن استعمالها فى علاج التهاب الحنجرة واللوزتين بعد تخفيفه بالماء - الليمون منشط للكبد والكلى -وقشر الليمون ذو رائحة عطرية جميلة ومنه يتم تحضير العطور وماء الكولونيا ..والزيت المستخرج من القشر يستخدم فى صناعة الأدوية الطاردة للديدانوعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية . وبمجرد أن تشمي رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك



، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية . ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية افضل فهو يؤدي دورالمادة المقوية للبشرة والمغذية لها . واستخدامه يؤودي إلى انكماش المسام الواسعة كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين ( c ) .. 


مضاد للتجاعيد : علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون . والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة 


للبشرة . كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها اكثر تألقاً .. ويمكن استخدامه لعلاج الثؤلول والشامات .... 


مخاطر الليمون : زيت الليمون يمكن أن يستخدم في مناسبات محدودة لأنة يستطيع حرق البشرة ، لذا يستخدم بعقل وحكمه . فلا تستخدميه ثم تخرجي تحت أشعة الشمس مباشرة فقد يؤدي إلى ظهور بقع على البشرة . الليمون علاج الدهون في الردفين والساقين :



لليمون قدره رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم . فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين .



لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون . افضل معالج للشعر : عصير الليمون يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون وهو يعد المادة المثالية للشامبو لعلاج تزييت الشعر . ولكن اختاري الذي يحتوي على الليمون الحقيقي .. 

 




وتجنبي الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط



تحذير : 


عصير الليمون الصافى يؤدى فى بعض الأحيان إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة والأضرار بمينا الأسنان....









الخووووخ







الخوخ احدى انواع الفواكة اللذيذة وله فوائد كثيرةفالخوخ المجفف


يحمي من: أمراض القلب ترقق العظم والإمساك 


آكلو الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف التي تحمي أيضا من أمراض القلب وتخفف كمية الكولستيرول وتمنع أكسدة الـLDL . كشفت دراسة أميركية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين.



إضافة، ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.










العنب











يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة.. وقد عرف منذ قدم الزمان حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في القيمة الغذائية العالية، كما وقد ورد ذكره في القرآن الكريم حيث قال تعالى: {فأنبتنا فيها حباً وعنباً وقضباً} صدق الله العظيم.ويوجد العنب بالألوان مثل الأبيض (الأخضر) وكذلك الأسود والأحمر.* القيمة الغذائية للعنب:يتميز العنب بأنواعه باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم حيث يتركز سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز بشكل كبير ويتميز كذلك العنب بغنائه بالفيتامينات مثل فيتامين ج Vit -G وكذلك فيتامين ب Vit-B كما يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم.




العنب.. يؤخر سن اليأس ويخفض الضغط ويعالج الإمساك




كما يحتوي العنب على مواد ذات مفعول علاجي حيث يحتوي على مركب يعرف ب ريزفيراتول ٍResveratol وتتميز هذه المادة على تأثيرها الايجابي في الحد من تصلب الشرايين حيث لها تأثير مباشر وملحوظ في تقليل نسبة الكولسترول في الدم وخصوصا الكولسترول السيء (LDL) مما تقلل الاصابة بامراض القلب كذلك يوجد في العنب بعض الأحماض التي لها دور في الوقاية من تراكم الجذور الحرة وبالتالي فيعتبر مضاداً جيداً للسرطان.* هشاشة العظام والعنب:تشير الأبحاث العلمية ان مرض هشاشة العظام او ما يعرف كذلك بوهن العظام من الأمراض التي تنتشر بشكل كبير في المجتمعات ولا يخلو مجتمعنا منه الا انه ينتشر بشكل كبير في السيدات حيث تفقد العظام قوتها وصلابتها وقوامها عندما تبدأ في فقد الكالسيوم الذي يعتبر الوحدة الأساسيةلبناء العظام والمحافظة عليها. ويتحكم الهرمونات بشكل مباشر في هذه العملية والتي تبدأ بشكل واضح ومباشر عندما تبلغ السيدات سن اليأس أو انقطاع الدورة الشهرية وعادة تبدأ في بداية الخمسينات وقد تبدأ قبلها بقليل عند بعض السيدات وقد تتأخر ولكن تشير الملاحظات انها تبدأ في اواخر الاربعينات وبداية الخمسينيات عموما عندما تتوقف الدورة الدموية "سن اليأس" والتي تنتج من انخفاض هرمون الاستروجين فان العظام تبدأ في فقد الكالسيوم بالتدرج وللحد من ذلك فان زيادة الهرمون "الاستروجين" واقصد هنا زيادة تركيزه في الدم سوف تحد من عملية فقد العظام للكالسيوم مما يعيق او يقي من الاصابة بوهن العظام ولحسن الحظ فان العنب يحتوي على معدن البودون الهام والمساهم في عملية زيادة هرمون الاستروجين لدى الاناث (السيدات) عند بلوغهن سن اليأس.. وبذلك يعمل هذا الهرمون على الاقلال من التعرض لهذا المرض الصامت هشاشة العظام" في هذه المرحلة السنية حيث كما نعلم ان بداية هذا المرض تكون غير مصاحبة بأي ألم مما يجعل معرفة انتشاره او حدوثه صعبة.. ويعمل هذا الهرمون الهام للسيدات "هرمون الاستروجين" على امتصاص الكالسيوم والذي يكون في الغذاء عادة ولكن نسبة امتصاصه تنخفض مع تقدم العمر عند الرجال وعند النساء عموما الا ان تأثيره عند السيدات اكثر والعمل الذي يقوم به هرمون الاستروجين مهم جدا في عملية امتصاص بل زيادة امتصاص الكالسيوم وكذلك زيادة عملية ترسب واضافة الكالسيوم الى العظام او مهم جدا حيث يساهم بشكل قوي ومباشر في تقوم العظام والحد من هشاشتها وضعفها.. لذلك فان هناك علاقة غير مباشرة لاستهلاك العنب وعملية قوة وسلامة العظام والحد من مشاكل هشاشة العظام.< فوائد أخرى صحية للعنب:لثمار العنب التي تؤكل مباشرة ولعصير العنب العديد من الفوائد الصحية حيث من اهمها..أ يساهم العنب في خفض الضغط المرتفع حيث انه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.ب يحد استهلاك العنب من الاصابة بالامساك كما انه يسهل البطن ويفضل استخدامه كمسهل للأطفال يتناول عصير العنب للكبار وللصغار وهو ناجح بشكل جيد للأطفال حيث يعتبر عصير العنب علاجا ناجحا في حالات الامساك حيث يقوم العنب بعملية تنظيف البطن وتسهيل حركة الامعاء. يخفض الحموضة وخصوصا الحموضة التي تنتج من عملية عدم سهولة الهضم او عسر الهضم حيث يحتوي العنب على العديد من الأحماض الطبيعية ذات التأثير القاعدي حيث تعادل الحموضة حيث يعادل او يشابه الحليب وهو أسهل من الحليب في الهضم. د يساهم العنب باذن الله في الحد من الاصابة بالسرطان حيث تشير الابحاث ان البلاد التي يكثر فيها انتاج العنب تكاد تكون فيها امراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في اخراج المواد المسرطنة "الجذور الحرة" وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات (أ،ج) وبعض العناصر المعدنية كما يحتوي العنب على الألياف ذائبة وغير ذائبة



للعنب قيمة علاجية عالية وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات او ضعف في الكلى حيث يحتوي العنب على نسبة جيدة من الماء والأملاح بكميات مناسبة كما في الجدول المرفق كما انه يساهم بشكل جيد في عملية تصفية الدم وتنقيته من السموم.واخيرا وعند النظر الى ما تحتويه هذه الثمرة التي رزقنها الله سبحانه وتعالى وذكرها في كتابه ورغم ما قيل عنها الا ان هناك العديد من الفوائد الصحية والمهم حيث يساعد العنب الرياضيين وغيرهم بنسبة جيدة من الطاقة وخصوصا بعد اداء التمارين كما ان العنب يؤكل ناضجاً او عصيراً او يجفف كما في الزبيب حيث تعتبر جميع طرق استهلاكه مفيدة وغنية وعالية القيمة الغذائية






العنب يحمي من: أمراض القلب والسرطان



يحتوي قشر العنب على مادة الرزفيراترول (resveratrol) الذي يخفض من كمية الكولستيرول ويحسن عملية سيلان الدم. العنب الأحمر وليس العنب الأخضر يحتوي على كمية عالية من المغذي المانع للتأكسد.










المــــــــــــــــــــــوز







فاكهة لذيذة..

عرف الإنسان مزايا وخواص الموز الغذائية والطبيّة منذ أقدم العصور فقد ورد في كتابٍ آسيوي قديم يعود به العهد إلى سنة (303) قبل الميلاد حديث طويل يشيد بالموز ويذكر فوائده الكثيرة.



ومنذ عام (69) قبل الميلاد أعتبر الموز طعام الفلاسفة والمفكرين



وذلك لأن حكماء الهند وفلاسفتها كانوا يلجأون إلى شجرة الموز يستظلون بظلها ويأكلون من ثمارها التي كانت تساعدهم على الصبر والتأمل.. وقد كان نابليون بونابرت يفضل الموز على أي طعام آخر.



والموز فاكهة مغذية تحتوي على نسب من السكر والبروتين والدهون إضافةً على احتوائها على تسعة فيتامينات هي: فيتامين ج، أ، ب1، ب2، ب6، هـ، د، كما يحتوي على



عدد كبير من الأملاح المعدنية الهامّة والضرورية لجسم الإنسان. ولذلك يا أعزائي فإن الموز يقوّي الدم والعضلات والأنسجة ويرمم الخلايا ويجددها ويُعد من الأغذية المضادة للتعب الجسدي والإرهاق الذهني ويقوّي الذاكرة..



وللموز فوائد طبية عديدة عرفها الإنسان منذ زمن بعيد فالمواظبة على تناوله في الصباح يمنع حدوث القرحة المعوية. وكان الصينيون القدماء يستعملون خُلاصة جذور الموز لمعالجة الصداع والحصبة.. وتظهر الأبحاث الحديثة فعالية الموز في معالجة الإسهال الشديد بفضل احتوائه على البكتين








التفاااا ح







يحمي من: سرطان الرئة وغيرها من الأمراض الخبيثة وأمراض القلب



تناوَل تفاحة كاملة بين أوقات الطعام, وهي تحتوي على 81 وحدة حرارية فقط وأكثر من 3غرامات من الألياف، تحميك ضد أكسدة الكولستيرول (اي العملية التي تسبب تسديد الشرايين). تحتوي التفاحة أيضا على مادة تدعى


(quercetin), التي يعتقد انها تحمي من الاصابة بسرطان الرئة


هذة صور لشجرة التفاح





هكذا أشارت مجموعة من العلماء اليابانيين في إحدى دراساتهم التي توصلت الى أن الأشخاص الذين تحتوي أجسادهم على كمية عالية من الـ ((quercetin يعانون من أمراض القلب بنسبة أقل بكثير من أولئك الذين تحتوي أجسادهم على كمية قليلة من المادة ذاتها.


التفاح هو فاكهه جميلة الشكل ..طيبة الرائحة.. وبديعة اللون


ولذيذة الطعم.. ولكن هناك صفات اخري غير الشكل الخارجي لها


فللتفاح فوائد طبية وجمالية...


فوائد التفاح :_ 


يقوي الدماغ والقلب والمعدة ويسهل الهضم ويفيد في علاج أمراض المفاصل ويسكن 0 


2- - يدخل في تركيب بعض العقاقير الطبية ويذهب عسر التنفس 


3- ينشط الأمعاء ويكافح الإمساك المزمن و يكافح الإسهال عند الأطفال 


4- يفيد في حصى الكلى والحالبين والمثانة كمذيب للحصيات


"نقع التفاح وشربه " 


1- يخفف الآم الحمى وينشط الكبد ويهديء السعال 


2- ويخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون


3- يسهل إفراز غدة اللعاب والأمعاء وينشط القلب


4- ويزيل الشعور بالتعب ويحفظ الأسنان من النخر ويخفف آلام التهاب الأعصاب



التفاح صيدلية كاملة "



التفاح مفيد جدا للنساء الخائفات على جمالهن فهو:- 


1- يحافظ على بشرتهن


2- ويجدد نشاطهن 


3- ولا يسمن اجسامهن








الكمثرى






الكمثرى من الفواكه اللذيذة ويقال عنها أنها هاضمة ومهدئة للمعدة وتحتوى الكمثرى على نسبة من الأحماض العضوية والأملاح المعدنية النافعة والكثير من الفيتامنيات أما سكر (الفركتوز) فمعروف عنه أنه لا يضر مرضى السكر مما جعل الكمثرى فاكهة المصابين بهذا المرض.. 


كم سعرة حرارية في ثمرة الكمثرى؟ 


(100) جرام من الكمثرى تقدم للجسم (63) سعرا حراريا ماهي مكونات الكمثرى؟ 


يتكون الكمثرى من: نشويات ، بروتين ، دهون، نسبة عالية من الفيتامينات وخاصة(أ، ج) ، أملاح ( بوتاسيوم ، كالسيوم،فوسفور، حديد).


ماهي فوائد الكمثرى العلاجية؟ 


- شافية لأمراض الكلى .. 


- تعمل علي بناء الخلايا وتجديدها. 


- مزيلة للرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلي والكبد والقلب. 


- مغذية ومهدئة ومرطبة ومفيدة للمعدة والامعاء







الافوكادو








الافوكادو: مصدر غني بالمواد المقاومة للأكسدة المسماة الفاكاروتين التي تساعد في الوقاية من مرض سرطان البروستاتا وامراض العيون «اعتام العيون»


وتذكر ان الافوكادو يعتقد انه يقاوم الشيخوخة بسبب المستويات المرتفعة التي يحتويها من فيتامين هـ والدهون الاحادية الاشباع التي تخفض مستوى الكوليسترول وتذكر ان الفيتامينات الرئيسية الموجودة فيه «ج - ب 3» ب 5 - ك حامض الفوليك والاملاح المعدنية والفوسفور والبوتاس


وايضا لفاكهه الافوكادو مفعول جميل على البشرة بهرسها ووضعها كقناع طبيعي للبشره 


الكمثرى من الفواكه اللذيذة ويقال عنها أنها هاضمة ومهدئة للمعدة وتحتوى الكمثرى على نسبة من الأحماض العضوية والأملاح المعدنية النافعة والكثير من الفيتامنيات أما سكر (الفركتوز) فمعروف عنه أنه لا يضر مرضى السكر مما جعل الكمثرى فاكهة المصابين بهذا المرض.. 


كم سعرة حرارية في ثمرة الكمثرى؟ 


(100) جرام من الكمثرى تقدم للجسم (63) سعرا حراريا ماهي مكونات الكمثرى؟ 


يتكون الكمثرى من: نشويات ، بروتين ، دهون، نسبة عالية من الفيتامينات وخاصة(أ، ج) ، أملاح ( بوتاسيوم ، كالسيوم،فوسفور، حديد).


ماهي فوائد الكمثرى العلاجية؟ 


- شافية لأمراض الكلى .. 


- تعمل علي بناء الخلايا وتجديدها. 


- مزيلة للرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلي والكبد والقلب. 


- مغذية ومهدئة ومرطبة ومفيدة للمعدة والامعاء










الحبحب







الحبحب مرطب ومبرد ومسمن، ويفتت الحصى ويصلح المعدة ويغسل البطن..


الحبحب فاكهة حلوة ومن المحاصيل المرطبة اثناء الصيف اذ يحتوي على نسبة عالية من الماء أكثر من 90% وهومن الخضر الغنية بالنياسين كما انه يحتوي على كميات متوسطة من فيتامين (أ) ومصدر جيد للبوتاسيوم ويحتوي على عناصر غذائية واملاح معدنية وقد جاء ذكر الحبححب بالسنة النبوية ما رواه الترمذي عن الرسول صلى الله عليه وسلم (انه كان يأكل البطيخ بالرطب ويقول: يدفع حر هذا برد هذا، وبرد هذا حر هذا) اخرجه ابوداود (كتاب زاد المعاد).


وأكل ثمار البطيخ مرطب ومبرد للجسم ومسمن، ويفتت الحصى ويصلح المعدة والامعاء ويزيل عفونتها ومدر للبول ويزيل حرقته وقال بعض الاطباء ان اكله قبل الطعام يغسل البطن ويذهب بالداء اصلا وتتحدد حلاوة الثمرة بمحتواها على المواد الصلبة الذائبة الكلية التي يتكون معظمها من السكريات ويرجع اللون الداخلي لثمار البطيخ الى وجود صبغة الليكونين بينما لا تحتوي ثمار الاصناف الصفراء الا صبغة الكاروتين.


ولا تصل ثمرة الحبحب الى افضل نوعية لها الا بعد اكتمال نضجها لذا فانه من الاهمية بمكان ألا تقطف ثمار الحبحب قبل بلوغها تلك المرحلة ونظرا لان ثمار الحبحب لا تحدث بها تغيرات ظاهرية اثناء النضج ولا تعتبر الزيادة في الحجم دليلا على النضج فان تقدير الوقت المناسب للحصاد يعد امرا صعبا ويعتمد على الفترة مع الاستعانة بعلامات النضج التالية:


1- جفاف الملاحق المقابلة لعنق الثمرة وعدم بقائه اصفر اللون يعد دليلا مؤكدا على نضج الثمرة.


2- يتحول احيانا جزء الثمرة الملامس للتربة الى لون ابيض مصفر كلما اقتربت من نضجها.


3- يحدث الطرق على الثمرة صوتا معدنيا رنانا اذا كانت غير ناضجة وصوتا مكتوما اذا كانت ناضجة وافضل وقت لاجراء هذا الاختبار في الصباح الباكر، ولهذا الاختبار فائدة بالنسبة للمستهلك عند شرائه البطيخ.


4- صعوبة خدش قشرة الثمرة بالاظافر في الجزء الملامس للأرض.


5- يسمع صوت تمزق الأنسجة الداخلية في الثمار الناضجة عند الضغط عليها بين راحتي اليدين الا ان هذا الاختبار يتلف الثمرة.




يمكن تخزين البطيخ بحالة جيدة لمدة 2- 3اسابيع في درجة حرارة 5- 10مع رطوبة نسبية 80- 85% وتجدر الاشارة إلى أن ثمار البطيخ تصاب باضرار البرودة اذا تعرضت لدرجة الصفر المئوي فتظهر تغيرات سطحية وصبغات بنية على قشرة الثمرة ويتكون طعم غير مرغوب بعد اسبوع واحد من التخزين في هذه الدرجة كما تفقد الثمار لونها الاحمر القاتم في المخازن المبردة بينما يتحسن لون وطعم الثمار بعد اسبوع واحد من الحصاد اذا خزنت عل درجة 21م يصاحب التخزين تغيرات غير مرغوبة مما يؤدي الى تدهور الحبحب وتلفه مثل تغيرات في اللون والطعم او فقدان الثمار لصلاحيتها ونقص سمك قشرة الثمرة وتهتك أنسجتها ويمكن ارجاع غالبية التغيرات التي تطرأ على البطيخ بعد جمع المحصول الى تنفس انسجتها وما يصاحب ذلك من نشاط انزيمي وانطلاق للطاقة وتوجد علاقة طردية مباشرة بين سرعة تدهور البطيخ المخزن ومعدل تنفس انسجتها الذي ينبغي تخزين افضل المنتجات حتى لا يصبح هذا التغير في النوعية شديداً بعد فترة قصيرة من التخزين لذلك يلزم معاملة الثمار برفق اثناء الحصاد لتجنب احداث اي خدوش او اضرار ميكانيكية فيها او تقليل ذلك الى ادنى حد ممكن كما تستبعد الثمار والنباتات المصابة بأي عفن لانها غالبا ما تضر غيرها من الثمار ومن المهم جدا التوقف عن رش المبيدات قبل الحصاد باسبوعين على الاقل لأن الرش وقت الحصاد يؤثر على الصحة العامة للمستهلكين بسبب تأثير المتبقي من المبيدات خاصة الجهازية منها.


وعند تداول الحبحب بهدف اعدادها للتسويق يجب وضعها في مكانها الصحيح في عربة النقل حتى تبقى في مكانها دون تحرك لحين وصولها الى الاسواق لأن كثرة الاهتزازات واحتكاك الحبحب ببعضها البعض وبجدار العربة يحدث خدوشا بسيطة تتحول فيها الانسجة الامر الذي يخفض من قيمتها التسويقية ويزيد من سرعة التنفس ومعدل التدهور وفرصة الاصابة بالامراض وتعبأ العربة متبادلة افقيا مع استخدام وسادة من القش لتحمي الثمار ويجب عند نقل الحبحب الى الاسواق تغطيتها عن اشعة الشمس القوية حتى لا يحدث بها لسعة الشمس.


ومن الآفات التي يمكن ملاحظتها على الحبحب التشقق ويحدث عند ري المحصول ريا غزيرا بعد فترة من العطش كما تزيد نسبة الثمار التي تشقق بعد الحصاد اذا قطعت الثمار التامة النضج في ساعات الصباح الأولى وذلك لأن انسجتها تكون حينئذ ممتلئة الرطوبة او حدوث لسعة الشمس بعد التعرض لاشعة الشمس القوية او عدم انتظام شكل الثمار وتعفن الطرف الزهري من الحبحب نتيجة اصابة ثانوية أحد الكائنات المسببة للعفن.






المانجو





نبات معروف يتبع فصيلة المانجو، وهى من فواكه المناطق الاستوائية، ومن الاشجار مستديمة الخضرة وتعمر طويلا لمئات السنين . 


وينقسم المانجو إلى أصناف وحيدة الجنين وأصناف أخرى عديدة الأجنة، وكل من هذين الصنفين ينتمى إليه عدة أصناف ولكل منها ميزاته الخاصة، وثمار المانجو بجميع أنواعها تحتوى على نسبة كبيرة من المواد الغذائية اللازمة للجسم. 


*وهذة شجرة المانجا







يحتوى المانجو على مواد سكرية ودهنية وبروتين ونسبة كبيرة من فيتامين (أ) ومقدار متوسط من فيتامين (ب) وحامض ستريك وفيتامين (ج) وكمية من زيت طيار بالقشرة. 


*


موطنه الأصلي منطقة بلاد الهند. 


*



يحتوى المانجو على فيتامين ( أ ) وهو هام لمقاومة الالتهابات خاصة عند الأطفال . 


ووجود فيتامينات ( ج ) و ( ب ) فى المانجو يقى الجسم من أمراض الإسقربوط والبلاجرا والبري بري










الكيوي







تعتبر /الصين/ الموطن الاصلي لهذه الشجرة وقد انتقلت



زراعتها الى /نيوزيلانده/ فأصبحت الدولة المنتجة الاولى في



العالم لثمار الكيوي كما انتقلت الى اميركا والى العديد من دول



العالم ومنها سوريا وتعتبر شجرة الكيوي من النباتات المتعرشة وهي سريعة النمو تشبه



بمواصفاتها شجرة العنب حيث تحتاج الى دعامات وتوجيه للنمو كما هو الحال في تربية الكرمة


فوائد الكيوي



للكيوي فوائد عديدة من حيث القيمة الغذائية فالثمار غنية



بالفيتامينات / س / ب / أ / كما تحتوي على البروتينات



والسكريات ونسبة عالية من الالياف والاملاح المعدنية



وتمتاز الثمار بخلوها من الكولسترول لذا فهي توصف



لتغذية الاطفال والعجزة ومرضى فقر الدم والذين يعانون



من السمنة الزائدة واظهرت التجارب انها تحد من مرض



السرطان



وتعتبر ثمرة الكيوي من اغنى الثمار بفيتامين /س/ وتحتوي



على الحصة الكاملة التي يحتاجها جسم الانسان يوميا كما



تحتوي على فيتامين /أ/ و /ب/ ومحتواها يعادل اربع مرات



ماتحويه ثمار التفاح وتعطى الثمار طاقة /49/66/ حريرة



في /100/غ والعناصر المعدنية مقدرة /ب/ ملغ في /100/غ



وهي الكالسيوم والمنغنيز والحديد والصوديوم والنحاس والزنك



والكلور والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت مما يؤكد غنى هذه



الثمار بالعناصر المعدنية والفيتامينات وخاصة فيتامين /ث/ حيث



يتواجد بنسبة اكثر من ست مرات على ماهو عليه في ثمار



الحمضيات.



كما ان لاوراق واغصان الكيوي فوائد عديدة حيث



يعتقد ان مستخلص الاوراق يشفي من بعض الديدان المتطفلة



على الانسان وللاوراق قيمة تزيينية لجمال شكلها..



اتمنى ان تستفيدو وان ينال موضعي على رضاكم ..




تـــــــــــــــــحـــــــــــــيـــــــــــاتــــ ــــــــــــــــــــــــــــــي







3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3>


3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3>


شَلـة ڼۉلـێـﮯّ η๏๏ly
__________________


للإنضمام من هناا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooolh.taro.tv
غزُالـﮧ
..::|عضو ملكي|::..
..::|عضو ملكي|::..
avatar

My : MMS :
الجنـس : : انثى

السعودية
My :Sms : [ /me .
•• دع الماضي يمضي وأحاديث
الناس تمضي...فهل سمعت
بشخص ربح سباقاً وهو ينظر خلفه؟؟ updown]ضع ال Sms الخاص بك هنا[/updown]

عدد المسهمات : : 824
نقاط الخـبـرة : : 1045
نقاط التقيـم : : 3
تاريـخ التسجيل : : 10/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الخميس سبتمبر 27, 2012 2:36 am

جميييل جدا تسلم ايدك












اهداء من البرشلوني >> لك وتسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير الاحزان
..::|عضو ماسي|::..
..::|عضو ماسي|::..
avatar

My : MMS :
الجنـس : : ذكر

•متصفحي•|: :
فلسطين
My :Sms : ضع ال Sms الخاص بك هنا

عدد المسهمات : : 145
نقاط الخـبـرة : : 179
نقاط التقيـم : : 0
تاريـخ التسجيل : : 08/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الأربعاء أكتوبر 10, 2012 2:25 am

شكرا لكي على المعلومة

كلام رااااااائع

شكرا لكي

سلمت يداكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
❤ŃǾŃĄĄ❤
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

My : MMS :
الجنـس : : انثى

•متصفحي•|: :
السعودية
My :Sms :
سيد الإستغفار :


{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ,
أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت }


عدد المسهمات : : 3309
نقاط الخـبـرة : : 4480
نقاط التقيـم : : 15
تاريـخ التسجيل : : 23/05/2012
•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •|: :




مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الجمعة أكتوبر 19, 2012 10:54 am





3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3>


3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3>


شَلـة ڼۉلـێـﮯّ η๏๏ly
__________________


للإنضمام من هناا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooolh.taro.tv
itachi
المدير العامـ♥
المدير العامـ♥
avatar

My : MMS :

•متصفحي•|: :
الاردن
My :Sms : 3 اشياء مهمة في حياتك في الدنيا والاخرة

1- صلاتك وعبادتك لله تعالى

2- برك لوالديك

3- دراستك

عدد المسهمات : : 749
نقاط الخـبـرة : : 807
نقاط التقيـم : : 6
تاريـخ التسجيل : : 23/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الإثنين يناير 14, 2013 1:35 am













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
D̷e̷d̷o̷
..::|عضو ملكي|::..
..::|عضو ملكي|::..
avatar

الجنـس : : ذكر
•متصفحي•|: :
السعودية
My :Sms :
مرحبا ..

ايام مرت علينا في هذا المنتدى انا بالنسبه لي احد احلى الذكريات الي عشتها في هذا المنتدى
والحين حان قت الي اقولكم فيه ان :
اليوم ومن خلال هذا الموضوع أعلن لكم انعزالي عن المنتدى
وإذا بيوم أخطئت بحق أحد منكم فأرجو أنه يسآمحني
وبصراحه قضيت أجمل الأوقات بهذا المنتدى الجميل والرائع .. واستفدت الكثير وأيضاً كسبت معرفة ناس قلوبها طيبه
وهذا طبعاً اخر موضوع ومشاركة لي في المنتدى
تحياتي للجميع
محبكم ديدو
Twitter

@D7_JB



عدد المسهمات : : 1709
نقاط الخـبـرة : : 1726
نقاط التقيـم : : 3
تاريـخ التسجيل : : 10/01/2013
•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •|: :

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الإثنين يناير 14, 2013 3:05 am


يععطيكك ـآلف عع‘ـآفيةة يَ رب
لآ عدمنآ طرحكك .. بـآنتظآر جديدككَ
دمت بوود





THE BEGINNING
10/01/2013

THE END
30/11/2014




goodbye

قلوووبي كق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kįПĢ 4ỆVΣŔ
بصمة إبداعْ ☀
بصمة إبداعْ ☀
avatar

My : MMS :
الجنـس : : ذكر

•متصفحي•|: :
المغرب
My :Sms : ترقبوا دورة الفوتوفلتر حصريا على المنتدى

معي طبعا


عدد المسهمات : : 356
نقاط الخـبـرة : : 383
نقاط التقيـم : : 3
تاريـخ التسجيل : : 06/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الثلاثاء يناير 15, 2013 5:06 am

أڵڣ ڜڪر ڵڪَ عڵى ھٍڏآ آڵمٍۅضۅع آڵمٍمٍۑڒٍ ۅ آڵمٍعڵۅمٍآٺ آڵقۑمٍة
إڹـچآڒٍ أڪٹٍر رآئــــــع
ڵڪڹ أرچۅ مٍڹڪَ عډمٍ آڵٺۅقڣ عڹډ ھٍڏآ آڵحډ
مٍـڹٺظرۑڹ آبډآعٺــــــڪ
ډمٍٺـ ۅډآمٍ ٺأڵقـڪ
ٺحۑآٺــۑ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
آڵبرڹڛۑڛھٍ
ملكة بنشاطها وتفاعلها الدائم
ملكة بنشاطها وتفاعلها الدائم
avatar

My : MMS :
الجنـس : : انثى

•متصفحي•|: :
الامارات
My :Sms :

عدد المسهمات : : 1785
نقاط الخـبـرة : : 1948
نقاط التقيـم : : 3
تاريـخ التسجيل : : 07/01/2013
•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •|: : ما اجمل انفاس الصباح حينما نستشعر بنعمة الله علينا..حيث وهبنا يومآ جديدآ ونحن في خير حاااال فالحمد للمنان......صباحنا اذكار وتسبيحات تثبت قلوبنا على طاعته......سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الثلاثاء يناير 15, 2013 3:53 pm


مٍڜڪۅرة عڵى آڵمٍۅضۅع آڵرآئع
ۅعڵى آڵآڣڪآر آڵمٍڣۑډة
آٺمٍڹى ڵڪ آڵمٍڒٍۑډ مٍڹ آڵٺآڵق ۅآڵٺمٍۑڒٍ
ڣۑ ڛمٍآء مٍڹٺډآڹآ آڵۼآڵۑ
ٺقبڵۑ آچمٍڵ ۅآرق آڵٺحۑآٺ






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيان
حراسَ الدردَشةة ♣
حراسَ الدردَشةة ♣
avatar

•متصفحي•|: :
السعودية
My :Sms : ضع ال Sms الخاص بك هنا

عدد المسهمات : : 247
نقاط الخـبـرة : : 273
نقاط التقيـم : : 0
تاريـخ التسجيل : : 29/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   السبت يناير 19, 2013 8:34 am

آبډآعڪِ ڣرض ڪڵمٍآٺھٍ عڵى آڵڝڣحآٺ آڵڛحرۑة ڵآحرمٍڹآ آڵڵھٍ ھٍڏھٍ آڵڪڵمٍآٺ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue sky
..::|عضو نشيط|::..
..::|عضو نشيط|::..
avatar

الجنـس : : انثى
•متصفحي•|: :
مصر
My :Sms : ضع ال Sms الخاص بك هنا

عدد المسهمات : : 40
نقاط الخـبـرة : : 54
نقاط التقيـم : : 0
تاريـخ التسجيل : : 17/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الأحد يناير 20, 2013 5:38 am

ۑعطۑڪ آڵعآڣۑھٍ طرح رآئع ۅآڹٺ ډآئمٍآ رآئع ڣۑ طرحڪ .
أڹٺظر چډۑډڪ بڪڵ آڵڜۅق ۅآڵۅډ ,,,
ٺقبڵۑ مٍرۅرۑ آڵمٍٺۅآضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abooode
..::|عضو ذهبي|::..
..::|عضو ذهبي|::..
avatar

My : MMS :
الجنـس : : ذكر

•متصفحي•|: :
الاردن
My :Sms : ضع ال Sms الخاص بك هنا

عدد المسهمات : : 250
نقاط الخـبـرة : : 252
نقاط التقيـم : : 0
تاريـخ التسجيل : : 22/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الثلاثاء يناير 22, 2013 10:18 am

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
❤ŃǾŃĄĄ❤
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

My : MMS :
الجنـس : : انثى

•متصفحي•|: :
السعودية
My :Sms :
سيد الإستغفار :


{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ,
أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت }


عدد المسهمات : : 3309
نقاط الخـبـرة : : 4480
نقاط التقيـم : : 15
تاريـخ التسجيل : : 23/05/2012
•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •|: :




مُساهمةموضوع: رد: كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا   الثلاثاء يناير 29, 2013 3:22 am





3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3>


3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3> 3>


شَلـة ڼۉلـێـﮯّ η๏๏ly
__________________


للإنضمام من هناا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nooolh.taro.tv
 
كـــل فـــاكــهــه وفــائـــدتـــهــا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتديات NoOoLH :: المنتديات العامة :: منتدى الصحه والطب-
انتقل الى: